مساحة إعلانة

الثلاثاء، 12 أبريل 2016

ستة أشياء تدخلك جنة االفردوس الأعلى

بسم الله والحمد الله ، والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
لا يوجد أحد منا لا يريد أن يدخل الفردوس الأعلى، فكلنا نطمع فيها، لأن الفردوس الأعلى هي أعلى منازل الجنة ، بصحبة النبي محمد صلى الله عليه وسلم وجميع الأنبياء والصالحين ، حسن أولئك رفيقا! يا الله؟ في الجنة رفقتهم؟ يا لها من  منزلة و مكافئة عظيمة ، اللهم أدخلنا الفردوس الأعلى.

أحبتي في الله إن الطريق إلى الجنة ليس سهل للجميع ولكم ليس مستحيلا، و يكون سهلا لبعض الناس أولئك الذين يخشون الله ، الذين قلوبهم مملوءة بالإيمان ، زاهدين في هذه الدنيا الفانية ، ومبتغاهم جنات المأوى.

فإن كنت تريد أن تدخل الفردوس الأعلى فما عليك إلا القيام بستة أشياء، والله سهلة وبسيطة وكل واحد منا يستطيع القيام بها وذلك بمجاهدة النفس الأمارة بالسوء والشيطان عليه لعنة الله.

وهذه الأشياء هي كالتالي:


  1.  أولا- يجب أن تكون مصليا وتخشع في صلاتك
  2.  ثانيا- أن تعرض عن اللغو
  3.  ثالثا- أن تؤدي الزكاة
  4. رابعا- أن تحفظ فرجك 
  5.  خامسا-  أن تكون للأمانة والعهد راع
  6.  سادسا- أن تحافظ على الصلوات
فوالله الذي لا إله إلا هو إن قمنا بهذه الأشياء فسوف  نكون من أهل الفردوس الأعلى، فإنه وعد من لدن عزيز ، حكيم ، كريم ، رحيم، وعد من الله والله لا يُخْلِف وعده ، سبحانه وتعالى، لا إله إلا هو.

والدليل على أن الستة الأشياء المذكورة والتي بها تُدرك الفردوس الأعلى هو قوله تعالى في سورة المؤمنون.

يقول الله عز وجل ، بعد بِسْم الله الرحمن الرحيم

قَدْ أَفْلَحَ الْمُؤْمِنُونَ (1) الَّذِينَ هُمْ فِي صَلَاتِهِمْ خَاشِعُونَ (2) وَالَّذِينَ هُمْ عَنِ اللَّغْوِ مُعْرِضُونَ (3) وَالَّذِينَ هُمْ لِلزَّكَاةِ فَاعِلُونَ (4) وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ (5) إِلَّا عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ (6) فَمَنِ ابْتَغَى وَرَاء ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْعَادُونَ (7) وَالَّذِينَ هُمْ لِأَمَانَاتِهِمْ وَعَهْدِهِمْ رَاعُونَ (8) وَالَّذِينَ هُمْ عَلَى صَلَوَاتِهِمْ يُحَافِظُونَ (9) أُوْلَئِكَ هُمُ الْوَارِثُونَ (10) الَّذِينَ يَرِثُونَ الْفِرْدَوْسَ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (11). [الْمُؤْمِنُونَ]

 الكاتب: ش ع / إسلام سايث 1

مشاركة

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
جميع الحقوق محفوظة لــ: مدونة عزو التجريبية 2016 © Aziz Chalabi